Loading الفعاليات

« All الفعاليات

  • هذه الفعالية انتهت.

مؤتمر مصر للطاقة المتجددة

ديسمبر 30, 2018 @ 8:00 ص - 5:00 م

 شارك مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة مع كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) في تنظيم المؤتمر الأول للطاقة المتجددة الذي عقد بالقاهرة في الفترة من 9-11 أكتوبر 2018. حيث هدف المؤتمر إلى تنمية استخدام مصادر الطاقات المتجددة في البلاد، بالإضافة إلى الإعلان عن التقرير الذي أعدته “أيرينا” عن مستقبل الطاقة المتجددة في مصر، وهو بمثابة تقييم واف وشامل عن امكانيات الطاقة المتجددة بمصر .لقد وضعت مصر نصب أعينها هدف توليد 20% من الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة بحلول عام 2022 ليرتفع إلى 42% بحلول عام 2035 حيث تعمل جاهدة على مجابهة الطلب المتزايد على الطاقة. ويصل إجمالي القدرات المركبة المتجددة حتى الآن نـحو 3.9 جيجا وات من الطاقة الكهرومائية والرياح والشمس. ويهدف المؤتمر إلى دعوة المستثمرين وصناع السياسات الوطنية في كل من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للدفع نحــو التحول الطاقي والسعي لتحقيق الأهداف قصيرة ومتوسطة المدى بغية الاستفادة من التكلفة المنخفضة لتكنولوجيات الطاقة المتجددة، علاوة على قيام السيد عدنان أمين الأمين العام للوكالة بعرض نتائج تقرير مستقبل الطاقة المتجددة في مصر وذلك في حضور جمع من السادة الوزراء والضيوف رفيعي المستوى. وتتضمن الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها في المؤتمر ما يلي:

• سياسات دعم انتشار استخدامات الطاقات المتجددة، حيث يشارك السادة الوزراء ومسئولون تنفيذيون رفيعو المستوى عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم.

• استثمارات الطاقة المتجددة، لتحديد أطر الاستثمار الضرورية للإسراع بنشر الطاقات المتجددة بمصر .

• خلق فرص عمل وتحسين قدرات التصنيع المحلي، واستكشاف أفضل السبل لضمان استفادة الشركات المحلية من مزايا تطوير البرامج الحكومية طويلة المدى

التفاصيل

التاريخ:
ديسمبر 30, 2018
Time:
8:00 ص - 5:00 م